شد البطن الجراحي

 

شد البطن الجراحي

تراكم الدهون في منطقة البطن أصبحت مشكلة لدى الكثير من الأشخاص، خاصةً منطقة البطن السفلى، والتخلص من هذه الدهون بالطرق الطبيعية أصبح أصعب ويحتاج لفترة وجهد أكبر، ولهذا السبب تم اللجوء للإجراء المفضل لدى الكثيرون وهو شد البطن الجراحي للحصول على بطن مشدود ومنحوت.

 

عملية شد البطن

يتم تعريفها على إنه إجراء تجميلي جراحي يهدف إلى التخلص من طبقات الجلد المترهلة في منطقة البطن، وذلك من خلال قص وفصل بعض الأنسجة وتغيير مكان السرة إذا لزم الأمر، ونتيجة هذا الإجراء هو الحصول على بطن مشدود وترهلات أقل.

 

شد البطن الجراحي

 

خطوات التحضير لعملية شد البطن

 

تجميل شكل البطن بعد عملية شد البطن يلزم له بعض الخطوات والنصائح قبل الشروع في الإجراء، وهذا من أجل ضمان صحة جسدية سليمة وأفضل نتيجة.

 

1- الصحة الجسدية: من المهم قبل السؤال عن سعر عملية شد البطن أو إتمام الإجراء التأكد من أن الجسم قادر على تحمل هذه العملية.

 

2- الفحوصات الطبية: صحتك هي أهم شيء في الحياة، ولتجنب آثار عملية شد البطن، يجب عمل كافة الفحوصات اللازمة، والتي تشمل فحوصات قلب، دم، وظائف الكبد والكلى.

 

3- الامتناع عن تداول بعض الأدوية: لتجنب حدوث أي مضاعفات أثناء إجراء شد البطن الجراحي، هناك بعض الأدوية والمكملات الغذائية يجب التوقف عن تناولها بفترة قبل العملية.

المقارنة بين عملية شد البطن وشفط الدهون

من المعروف أن إجراءات التجميل الجراحية المرتبطة بالترهلات الزائدة يحدث عليها اختلاط كبير، ولذلك نستعرض الفرق بين عمليتي شفط الدهون وشد البطن الجراحي في عدة نقاط.

 

عملية شفط دهون البطن من المعروف طبيًا وتجميليًا إنها تستهدف استخراج وإزالة الدهون المتراكمة في البطن، وذلك من طريق عمل شقوق صغيرة وإدخال أنبوب صغير لإزالة الدهون، ومن ثم يحدث نحت وشد الجلد والعضلات إذا لزم الأمر.

 

أما عملية شد البطن فالهدف منها حدوث تغيير في منطقة البطن من خلال قص الجلد الزائد في جدار البطن وتغيير مكان السرة القديم، وهناك بعض الحالات نلجأ فيها للجمع بين أكثر من إجراء، مثل إجراء الشد الحزامي، حيث يتم شد دهون الخواصر والبطن والظهر، مع رفع المؤخرة، ويعتبر هذا هو الفرق الجوهري بينهما.

 

شد البطن الجراحي

شد البطن الجراحي

 

نصائح بعد عملية شد البطن الجراحي

مدة الشفاء بعد من عملية شد البطن من الممكن أن تكون سريعة إذا تم اتباع النصائح والوصايا التالية:

1- ارتداء مشد البطن ويفضل أن يكون ذو جودة عالية.

2- الراحة التامة للمريض لا تقل عن 3 أسابيع، وتختلف من مريض لآخر.

3- اتباع نظام غذائي صحي وغني بالبروتينات والفيتامينات لضمان التئام الجرح في أسرع وقت.

4- استشارة وزيارة الطبيب بشكل دوري لضمان استمرار النتيجة لأطول فترة ممكنة.

 

نتائج عملية شد البطن الجراحي

من المعروف أن آثار عملية شد البطن وشكل البطن بعد عملية شد البطن نتائجها مضمونة ونالت نجاحات كبيرة، خاصةً مع دكتور وائل العتال استشاري التجميل الجراحي وغير الجراحي، حيث يحصل المراجع على شكل بطن أنحف ودهون أقل في منطقة البطن، مع عودة الحياة الطبيعية مرة أخرى بعد العملية دون أي آثار جانبية أو مضاعفات مستقبلية.

 

هل الترهلات تعود مرة أخرى بعد عملية شد البطن؟

من أكثر الأسئلة الشائعة حول كل عمليات شفط الدهون وشد الترهلات هي أن الوزن الزائد من الممكن أن تعود مرة أخرى بعد العملية أم لا ؟

 

وهذه العمليات تستهدف إزالة الترهلات وقص الجلد الزائد وشد ونحت العضلات وتقويتها، لكن لا تستهدف إزالة الخلايا الدهنية، وهذا معناه أنه يجب الحفاظ على نظام صحي وغذائي محسوب ويحتوي على كل العناصر الغذائية المختلفة من بروتين وأحماض وفيتامين وغيره، أما إذا تم إجراء العملية وعاد المراجع مرة أخرى لنظام غير صحي مليء بالدهون، فهذا معناه أن الخلايا الدهنية من الممكن أن تُخزن وتنتج الدهون بكميات أكبر وتكوين ترهلات مرة أخرى.

 

الجسم الصحي والبطن المشدود والمنحوت من الممكن الحصول عليه بأدق نتيجة وأفضل مظهر مع دكتور وائل العتال خلال إجراء واحد وهو شد البطن الجراحي، والذي يعود على كل مراجع بفوائد متعددة مثل عودة الثقة والظهور بجسم صحي ومظهر جذاب.

 

احجز الآن