كل ما تريد معرفته عن عملية شفط الدهون

 

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، مثل البطن، الأرداف، الفخذين، والذراعين، هذه الدهون قد تكون صعبة للغاية في التخلص منها حتى مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كما تسبب شعورًا بالإحباط وتؤثر على الثقة بالنفس و المظهر العام للجسم، في السطور التالية سنطرح كل ما يخص عملية شفط الدهون وطرق الإجراء وما هي أفضل الوصايا بعد العملية.

 

متى نلجأ لإجراء شفط الدهون؟

يتساءل العديد عن الفئات المرشحة أو الوقت المناسب لإجراء شفط دهون الخصر والبطن، وهناك عدة أسباب إذا وجدت نلجأ حينها للإجراء:

 

  1. وجود ترهلات كثيفة في الجسم
  2. فشل التخلص من الترهلات بالطرق الطبيعية
  3. الرغبة في الحصول على جسم جذاب
  4. شفط الدهون من منطقة وإعادة حقنها في منطقة أخرى كالمؤخرة
عملية شفط الدهون

شفط دهون البطن

 

طرق شفط الدهون

 

الوصول إلى جسم وقوام بدون ترهلات زائدة أصبح هدف يسعى له الكثيرين، ولذلك نسرد إليكم طرق عملية شفط الدهون:

 

  1. شفط الدهون بالفيزر: تتميز هذه التقنية بأنها تعمل بالموجات فوق الصوتية والأكثر دقة في تحويل الدهون من صلبة إلى سائلة، وتستهدف الخلايا الدهنية مباشرة، سواء شفط دهون البطن أو شفط دهون الخصر أو أي منطقة أخرى.

 

  1. شفط الدهون بالليزر: أكثر التقنيات استخدامًا في عملية شفط الدهون، وذلك بسبب الآمان والنتيجة الدقيقة التي يقوم بها من خلال إنتاج الطاقة اللازمة لإذابة الدهون والترهلات الزائدة بالجسم.

 

  1. شفط الدهون الجراحي (التقليدي): وهذا الإجراء يعتمد على فتح شقوق في منطقة البطن أو المنطقة المراد شفط الدهون منها، ويقوم الطبيب بإدخال أنبوب رفيع ليقوم من خلاله بإزالة وشفط الدهون المتراكمة داخل الجسم.

 

اختيار التقنية المناسبة يتم تحديده بناءً على عدة عوامل، ومنها هدف المراجع من الإجراء ذاته وما التقنية التي تناسب جسمه، ولا سيما توصيات الطبيب المعالج.

 

شفط دهون البطن

 

من المعروف أنه إجراء تجميلي يهدف إلى شفط ونحت دهون البطن، للتخلص منها والحصول على بطن مشدود وجسم بلا ترهلات زائدة في البطن، وهذا الإجراء يستهدف عدة مناطق في البطن وله أكثر من طريقة، وهذا يتم تحديده بناءً على أماكن تراكم الدهون بالبطن العليا أو السفلى، ومؤخرًا أصبح الإجراء عليه إقبال كبير بسبب مميزاته، وسنتعرف عليها في السطور التالية.

 

مميزات شفط دهون البطن والخصر

هناك عدة أسباب مميزة جعلت إجراء شفط الدهون من البطن هدف أساسي لهم، ومن هذه المميزات:

 

  1. إزالة الدهون العنيدة من منطقة البطن.
  2. تحسين مظهر البطن وتحديد عضلاته.
  3. زيادة الثقة بالنفس.
  4. نتائج دائمة.
عملية شفط الدهون

شفط دهون البطن

ما الفرق بين شفط دهون البطن و الشد الحزامي؟

 

التفرقة بين إجرائين جراحيين من أصعب المقارنات في عالم الجراحة والتجميل، لكن هناك فرق جوهري بين شفط الدهون بمنطقة البطن والشد الحزامي.

 

تستهدف عملية شفط البطن شد الجلد الزائد و شفط الدهون وشد العضلات للحصول على أفضل شكل ممكن، أما الشد الحزامي فهو إجراء يستهدف شد دهون الخواصر والبطن والظهر، مع رفع المؤخرة، ويعتبر هذا هو الفرق الجوهري بينهما.

 

نصائح بعد عملية شفط الدهون

لضمان الحصول على نتيجة دقيقة ومستمرة لأطول فترة ممكنة، هناك وصايا يجب اتباعها بالتزام وهم:

 

  1. ارتداء المشدات أو الكورسيهات.
  2. تطبيق كمادات باردة لتقليل التورم.
  3. تجنب الأنشطة الشاقة.
  4. المتابعة مع الطبيب باستمرار.
  5. اتباع نظام غذائي صحي ورياضي.

 

شفط دهون الجوانب أو شفط دهون البطن من أكثر الإجراءات إقبالًا ونجاحًا في عالم التجميل الجراحي وغير الجراحي، والحصول على جسم أكثر جاذبية وأقل ترهلات أصبح يتم في غضون بضع ساعات قليلة بأدق النتائج وأحدث التقنيات مع دكتور وائل العتال، استشاري التجميل الجراحي وغير الجراحي.

 

لحجز موعد عملية مع د/ وائل العتال برجاء ملء الاستمارة التالية.

 

احجز الآن